العلماء الروس يبتكرون طريقة جديدة لعلاج مرض السرطان

2:31 ص | | | 0تعليقات
ابتكر فريق من العلماء الروس في مدينة تومسك بالتعاون مع نظرائهم من معهد جوزف ستيفان في سلوفينيا، طريقة جديدة لعلاج مرض السرطان من خلال إيقاف نمو وتكاثر الخلايا السرطانية.
ونقلت وسائل اعلامية روسية عن رئيس معهد أبحاث الفيزياء في مدينة تومسك سيرغي بساخي قوله، “لقد تم اكتشاف مدخل جديد لمكافحة الأورام الخبيثة السرطان “.
وكان علماء المعهد قد اخترعوا مادة جديدة لعلاج الجروح، حيث أظهرت الدراسات التي تم إجراؤها بالتنسيق مع علماء المعهد السلوفيني، أنه يمكن أن تستخدم هذه المادة لمكافحة السرطان، لأنها قادرة على قطع الغذاء عن الخلايا السرطانية التي تتغذى بما تمتصه من الخلايا المحيطة بها.
وقال رئيس معهد أبحاث الفيزياء إنهم كانوا قد قاموا بتجارب لهذه المادة على حيوانات تعاني من سرطان الثدي، وإن التجربة حققت النجاح.
وأضاف أنهم يتوقعون أن “تصل الطريقة والمادة الجديدة إلى المرضى بعد سنتين”، مؤكدا على فعالية الطريقة المبتكرة لعلاج “سرطان الجلد وسرطان المعي وسرطان اللسان وغير ذلك”.


هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

مرحبابك وبتعليقاتك !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الحقوق محفوظة لذى مدونة هرادي تيك | نقل بدون تصريح ممنوع

تطوير : مدونة هرادي تيك