إشعاع المحمول يساعد على السرطانات

7:53 ص | | | 0تعليقات


خلص باحثون ألمان إلى أن إشعاع الهواتف المحمولة يمكن أن يزيد من نمو الأورام السرطانية، لدى الفئران على الأقل. وأجريت الدراسة التي تمت بتكليف من الهيئة الألمانية للحماية من الإشعاع، على مجموعتين من الفئران، تم حقنهما بمواد محفزة للسرطان مع تعريض المجموعة الأولى لإشعاع إضافي. وخلصت النتيجة إلى أن المجموعة الأولى ارتفعت لديها نسبة ظهور الأورام السرطانية في الرئة والكبد بنسبة الضعف مقارنة بالمجموعة الثانية التي لم تتعرض للإشعاع.


وحسب موقع DW الألماني  فقد أوضح المشرف على الدراسة، البروفيسور الكساندر ليرشل لوسائل الإعلام الألمانية، أن هذه النتائج لا تعني أن استخدام الموبايل يمكن أن يسبب السرطان، وأضاف: "تظهر دراستنا أن شبكات تقوية إرسال المحمول تساعد على اتساع نطاق الأورام الموجودة بالفعل". وأضاف: "لكن لا توجد حتى الآن أدلة تدعم الاعتقاد بأن هذا الإشعاع يسبب السرطان".
ا.ف/ ع.ج (DW)




هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

مرحبابك وبتعليقاتك !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الحقوق محفوظة لذى مدونة هرادي تيك | نقل بدون تصريح ممنوع

تطوير : مدونة هرادي تيك