تخيل مودم يعمل على أعماق كبيرة تحت سطح الماء!

6:59 ص | | | 0تعليقات

ابتكر علماء روس  في  جامعة تومسك التكنولوجية ومعهد مشكلات التقنية البحرية، جهازا جديدا "موديم" يمكنه إرسال المعطيات من تحت سطح الماء على عمق 6 كلم.


وسيتم استخدام الجهاز الجديد في جمع المعلومات المطلوبة وإرسالها إلى محطات الاستقبال.

يقول مدير مختبر الاتصالات اللاسلكية في الجامعة: "بينت النتائج الأولى أن الجهاز يرسل 1.2 كيلوبايت في الثانية في ظروف محددة، فيما الأجهزة الموجودة حاليا ترسل 200 بايت في الثانية فقط".

هذا الجهاز ضروري جدا للتحكم بالأجهزة التي تعمل على أعماق كبيرة، وقياس مؤشرات الوسط المحيط وكذلك للدراسات الجيولوجية، والتنقيب عن الخامات في البحار والمحيطات.

المصدر: RT 



هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

مرحبابك وبتعليقاتك !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الحقوق محفوظة لذى مدونة هرادي تيك | نقل بدون تصريح ممنوع

تطوير : مدونة هرادي تيك